تحميل كتاب كرونو باك أولى باك اللغة العربية pdf

اسم الكتاب : كرونو باك 
النشر : دار احياء العلوم الزاهرة
المادة : الغة العربية
اللغة : العربية
عدد الصفحات : 193
تاريخ الإصدار : 2018
حجم الكتاب : 26 ميجا
نوع الملف : PDF

شعبة العلوم الرياضية - شعبة العلوم التجريبية -شعبة العلوم والتكنولوجيات الميكانيكية
شعبة العلوم والتكنولوجيات الكهربائية - شعبة العلوم الاقتصادية والتدبير- الفنون التطبيقية - جميع المسالك المهنية 
تأليف:د. نبيل لهوير





مقدمة
عزيزي التلميذ، عزيزتي التلميذة،
تنضاف للموجهات العامة التي حكمت إنجاز عمل * CHRONOBAC * موجهات خاصة، تسيج طريقة عملنا المرتبطة بمادة مخصوصة : هي مادة اللغة العربية. وكما هو الشأن بالنسبة للمواد الأخرى، فقد جعلنا الإطار المرجعي - المؤطر لوضع الامتحانات
الإشهادية - أرضية أساسا، تنظم كل أشكال الدعم المثبتة في هذا المؤلف الموازي .
إن الإطار المرجعي المتعلق بمادة اللغة العربية احتاج منا مجموعة من الإضاءات التي فضلت مجملا، أو شرحت مبهما، أو بسطت مركبا لغاية تقريبه للتلميذ، وهو يتعامل مع الامتحان الجهوي أو فروض المراقبة المستمرة.
قدمت مادة اللغة العربية في * CHRONOBAC » دروس المجزوءات الأربع بطريقة اتسمت بالتلخيص والتبسيط، وشملت في ذلك المكونات الثلاثة، وهي : 
درس النصوص، وعلوم اللغة، ثم التعبير والإنشاء، وهو الأمر الذي نراه مساعدا للتلميذ في مواجهة الصعوبات الممكن أن تعترضه أثناء إعداده للامتحانات وإنجازها. فكان الانهجاس كبيرا بتنزيل الجوانب النظرية المتضمنة في الدروس تطبيقيا، وهو ما حرصنا عليه عقب دروس المكونات كلها وقد شكلت النماذج التقويمية : سواء نماذج فروض المراقبة المستمرة الممثلة للمجزوءات الأربع، أو نماذج الامتحانات الجهوية، حيزا لتجريب أشكال الدعم السابقة.
أختتم هذا العمل - الذي نصبو أن يكون إضافة توجيهة للتلميذ(ة) - بيطاقات (fiches) تحتوي على أهم المعلومات الأساسية للمراجعة قبيل الامتحان.
إن الطبعة الجديدة بين يديك، انضافت إليها مجموعة من التعديلات والتصويبات، إلى جانب امتحانات جهوية مصدرية الدورة يونيو 2017 -
أود في النهاية أن أتقدم بالشكر الجزيل، لكل من أسهم في هذا العمل، وأخص بالذكر الأستاذة "آمال الحيسني"، والأستاذ "جمال البهالي" والأستاذ "سفيان الماجدي"
وتلميذاتي العزيزات، وتلاميذي الأعزاء، خاصة منهم المدرجة إنتاجاتهم في هذا العمل.






تحميل
المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url